20‏/10‏/2008

امــي,,,







أمي...لا أعرف وصفا لمشاعري كلما نطقت بهذه الكلمة..ثلاثة حروف..تبث بي كما من المشاعر والدفء ليحتويه قلبي..

فمن أنتي وما أنتي بالنسبة لي!!! أتكونين الصدر الحنون...أم الحضن الدافئ..أم الأمان الذي أتشبث به كلما نظرت إليك..

كيف أصفك والوصف بات حائرا أمامك..لاتكفيك الحروف ولا الكلمات..في وصف جزء من روعتك..

لتعلمي بأنه لن ينتهي قلمي أبدا..فقد رغب بوصف المستحيل..ولانهاية لتلك المشاعر التي سيصفها هذا القلم الضئيل..

أمي..نور عيني...خرجت إلى الدنيا..لأجدك أول من يستقبلني بضمها لي إلى صدرها الحنون مصاحبه بابتسامتك العذبة وصوتك الندي..لأبكي واصرخ جزعا وخوفا في أحضانك من هذه الدنيا..ألا إنك حينها أخذتي تطبطبين علي بحنان يديك..وكأنك تطمئنني وتهمسين لي: لا تخافي فأنا معك ولن يضرك أمر مادمت حيه..

ولأنمو بقرب صدرك وضمك لي ..بالرغم من إزعاجي لك فأنا منذ ولدت ..مصدر تعب وهم لك..ألا إنك تقبلت بصدر رحب بهذا الهم والتعب الذي أجبرت عليه مقابل وجودي في هذه الحياة..

لا أظن بأنك عرفت نعمة الهدوء والراحه بوجودي ولا أظن بأن جفنك ذاق طعم النوم أغلب الليالي..ألا إنك صبرت وأحتسبتي أمرك واحتملتيني شهور وسنوات دون هم أول كلل..

أكبر ولا أزال أرى خوفك علي في عينيك..أكبر ولا أزال صغيره لديك..فلازلتي تنصحينني وتهتمين بأمري..وتغدقين بحنانك علي..

أمي أنتي نعمه..أنعمها الله علي..كيف لا وأنا أتمتع بحنان صدرك ودفئ وأمان حضنك..وألقي بهمومي وحزني لقلبك لتحمليه أنتي وأنساه أنا...

أتريدين أن تعرفي قيمتك عندي يا أمي..أسألي يتيما فقد أمه..أين يجد صدرا أحن عليه من صدرك وحضنا يحتويه كحضنك؟؟!!

أتريدين أن تعرفي من أنتي يا أمي بالنسبة لي!!

أنتي جنة أعيشها..كيف لا والجنة تحت قدميك..أنتي دنياي وحياتي أملي سعادتي حاضري ومستقبلي..

أنتي كنز عطائك لا يتوقف ..فأنتي كالشجرة تثمر لنا أحلى وأجمل الثمار لتهديها لنا..أنتي كالشمعة التي تحترق لتضئ حياة غيرها...يكفي أنك أمي..وجدتي من أجلي..

أمي أعلمي دائما بأنك ستبقين الأغلى على قلبي والأحب إلي من نفسي..

أمي لان لم أهديك في حياتي هذه هديه فأعلمي أني لم أجد هديه تليق بمقامك..إلا إن قبلتي بقلبي هديه فأني أهديه بحبه وإخلاصه ووفاءه لك...

وأخيرا يتوقف قلمي عاجزا أمام وصف روعتك وحبي لك..فكيف لقلمي أن يخط ما يبوح به قلبي إزائك...فلتعذري قصر قلمي...وأكتفي بأن أقول..

أحبك يـــا أمــــــــــــي مدى الحيــــــــاة..





ليست هناك تعليقات: